8‏/1‏/2012

آبل Apple Inc






آبل Apple Inc

تاريخ التأسيس: 1 أبريل 1976
المؤسس: ستيف جوبز

المقر الرئيسي: Flag of the United States كوبيرتينو، سانتا كلارا، كاليفورنيا.

شركة آبل (Apple Inc) شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

وتشملُ منتجاتُ الشركةِ الأكثرَ شهرةً أجهزة َحواسيب ِ"ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي. بود" (iPod) والجهاز المحمول "آي. فون"(iPhone).

وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل "ماك أوس عشرة" (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام "آي تونز" (iTunes)، ومجموعةَ "آي. لايف" (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ "آي. ورك" (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم "فاينال كات ستوديو" (Final Cut Studio)، ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعةَ لوجيك ستوديو للأدوات السمعية.

تدير شركة آبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزةُ والمنتجاتُ البرمجية.

أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من أبريل 1976 وظلت تُسَمى شركة أبل كمبيوتر المحدودة للسنوات الثلاثين الأولى، لكنها تخلت عن لفظة "كمبيوتر" في التاسع من يناير عام 2007، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

تقدر مبيعات الركة السنوية عالميا بنحو 32.48 مليار دولار أمريكي.

استطاعت أبل أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، لأسباب ٍ متعددة منها فلسفتها للتصميم الجمالي الشامل لحملاتها الإعلانية المميزة.

كما تملك الشركةُ قاعدةً من العملاء المتفانين وعلامتها التجارية، لا سيما في الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق